لتمكين الشباب السعودي وتأهيل قيادات المستقبل

مدينة محمد بن سلمان غير الربحية مركز إقليمي وعالمي للابتكار والإبداع

الأحد ١٤ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٢٦ مساءً
مدينة محمد بن سلمان غير الربحية مركز إقليمي وعالمي للابتكار والإبداع
المواطن - الرياض

ستصبح مدينة محمد بن سلمان غير الربحية التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم مركزًا إقليميًا وعالميًا للابتكار والإبداع وتمكين الشباب السعودي وتأهيل قيادات المستقبل.

ويعزز إنشاء أول مدينة غير ربحية في العالم والتي تدعم رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان القطاع غير الربحي؛ كنموذج مُلهم، وحاضنة لتطوير القطاع غير الربحي عالميًا.

تحقيق رؤية محمد بن سلمان

كما تسعى المدينة لتحقيق رؤية ولي العهد، ومستهدفات مؤسسة “مسك الخيرية” لتمكين الشباب السعودي؛ كمقر رئيسي في التعليم والتأهيل، دعم الابتكار، وريادة الأعمال، وتأهيل قيادات المستقبل.

 موقع استراتيجي ووجهة متكاملة

يقع مقر مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بمحاذاة وادي حنيفة في أرض خاصة تقدر مساحتها بـ3.5 كيلو متر مربع وتسعى لتعزيز التنمية المستدامة بالحفاظ على البيئة؛ كمساحات خضراء مفتوحة صديقة للمشاة تسهم في تعزيز التنمية المستدامة كما توفر المدينة بيئة حياة شاملة من مناطق سكنية وتجارية وترفيهية وثقافية.

طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية 

وستحتضن المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي على العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مسك، وستشمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، وكذلك معهد ومعرض للفنون، ومسارح لفنون الأداء، ومنطقة ألعاب، ومعهد لفنون الطهي بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل، وستعمل المدينة أيضًا على استضافة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم”.