وقعها اتحاد الغرف التجارية وصندوق التنمية الزراعية

مذكرة تفاهم لتحفيز الاستثمار الزراعي محليًا ودوليًا

الثلاثاء ٢ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٩ مساءً
مذكرة تفاهم لتحفيز الاستثمار الزراعي محليًا ودوليًا
المواطن - الرياض

وقع اتحاد الغرف التجارية السعودية وصندوق التنمية الزراعية اليوم (الثلاثاء) مذكرة تفاهم، لتطوير وتحفيز الاستثمار الزراعي السعودي على المستويين المحلي والدولي.

وجرت مراسم التوقيع بمقر الاتحاد بالرياض، حيث وقعها كل من رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان ومدير عام صندوق التنمية الزراعية المهندس منير بن فهد السهلي، بحضور نائب مدير عام الصندوق لقطاع الائتمان بدر بن سليمان المالك.

أهداف اتفاقية الاستثمار الزراعي

ووفقًا لبنود مذكرة التفاهم فإن الطرفين سيعملان على تبادل المعلومات والبيانات والتقارير اللازمة ودعم البحوث والدراسات المشتركة ذات الصلة، والمشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات والفعاليات وورش العمل، بالإضافة لدعم تطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات الدولية لخدمة قطاع الأعمال، فضلًا عن تمكين مشاركة صندوق التنمية الزراعية في عضوية مجالس الأعمال والوفود التجارية مع الدول ذات العلاقة.

جهود صندوق التنمية الزراعية

ويعزز هذا التعاون بين الجانبين جهود صندوق التنمية الزراعية من خلال برنامج “الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج” والذي يعد أحد برامج التمويل في الصندوق لتنويع واستقرار مصادر الإمدادات الغذائية الخارجية لتحقيق مبادرة الأمن الغذائي للمملكة.

الاستثمار الزراعي