مصر في ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا

الأربعاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٤٤ مساءً
مصر في ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا
المواطن - متابعة

 تشهد مصر ارتفاعًا في أعداد إصابات فيروس كورونا، ما يؤكد دخولها ذروة الموجة الرابعة للفيروس بحسب ما أعلنه مستشار الرئيس المصري للصحة محمد عوض تاج الدين، اليوم.

حالات كورونا في مصر 

وأوضح أن انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا متوقف على عاملين: أولها مدى التزام المواطنين باتباع التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس بداية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام وعدم التكدس، والآخر هو عامل التطعيمات ونسبة الحاصلين على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاحات أصبحت جزءًا من الإجراءات الاحترازية.

لقاح كورونا إلزامي

وتابع الدكتور عوض تاج الدين، أنه لن يسمح بدخول أي موظف حكومي عمله دون الحصول على اللقاح، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، والوصول لـ 50% منتصف العام المقبل.

وكان مجلس الوزراء المصري قرر بدء تفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بعدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله بعد 15 نوفمبر الجاري.

مخزون كاف من الأدوية

وطمأن مستشار الرئيس للشؤون الصحية المواطنين بشأن كل أدوية لقاحات كورونا، وقال إنه لا يوجد نقص في الأدوية، وهناك مخزون استراتيجي كافٍ لإصابات فيروس كورونا، وكذلك الرعايات الصحية، مشيرًا إلى أن معظم إصابات الموجة الرابعة لفيروس كورونا هي عزل منزلي بسيطة ومتوسطة ولكن ارتفاع المنحى الوبائي يدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة.