ضمن استراتيجية دعم الاتحادات

مليون ريال مكافأة الذهب بالأولمبياد و500 ألف للفضية

الأربعاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٥٦ مساءً
مليون ريال مكافأة الذهب بالأولمبياد و500 ألف للفضية
المواطن - مروة نبيل

تشهد استراتيجية دعم الاتحادات التي تم إطلاقها اليوم، مكافآت مالية ضخمة في حال تحقيق الميداليات في دورات الأولمبياد، وغيرها من المشاركات الخارجية.

إطلاق استراتيجية دعم الاتحادات

وأطلق وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية العربية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل استراتيجية دعم الاتحادات وبرنامج تطوير رياضيي النخبة بميزانية ضخمة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ومن أبرز أهداف استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية؛ دعم الاتحادات في تطوير منظومة عمل احترافية، ورفع عدد الممارسين في كافة الاتحادات الرياضية، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

مكافآت الميداليات بالأولمبياد والبطولات الخارجية

وجاءت مكافأة الفوز بالميداليات في الأولمبياد والدورات البارالمبية كالتالي؛ مليون ريال الميدالية الذهب، 500 ريال الميدالية الفضية، و250 ألف ريال للميدالية البرونزية، وذلك بالإضافة إلى 100 ألف ريال مقابل التأهل.

ولا تقتصر المكافآت في استراتيجية دعم الاتحادات على الأولمبياد فقط، حيث ستكون مكافأة الميدالية الذهبية في البطولات العالمية 500 ألف ريال، 250 ألف ريال الفضية و125 ألف ريال البرونزية.

وتبلغ مكافأة الميدالية الذهبية في الأولمبياد للشباب 200 ألف، 100 ألف للميدالية الفضية و50 ألفًا للبرونزية، بجانب 25 ألفًا مقابل التأهل، و50 ألفًا للذهب في الدورات الآسيوية للشباب، 40 ألفًا للفضية، و30 ألفًا للبرونزية.

وتصل قيمة مكافأة الميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 180 ألف ريال، 90 ألفًا الفضية و45 ألفًا البرونزية، و240 ألف ريال للذهب في دورة الألعاب الآسيوية والألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية والألعاب الشاطئية الآسيوية، 120 ألفًا الفضية و60 ألفًا للبرونزية.

ومن المقرر أن يحصل الاتحاد على 50 ألف ريال مقابل تحطيم الأرقام القياسية الوطنية و300 ألف ريال في حال تحقيق هدف رفع المشاركة المجتمعية الرياضية.

مكافات الأولمبياد في استراتيجية دعم الاتحادات
لائحة المكافآت – المصدر @saudiolympic