عقب الفوز على النرويج

منتخب هولندا يعود للمونديال بعد 7 سنوات

الأربعاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٥ مساءً
منتخب هولندا يعود للمونديال بعد 7 سنوات
المواطن - محمد سمعه

نجح منتخب هولندا الأول لكرة القدم في التأهل من جديد إلى بطولة كأس العالم، وذلك بعد غياب دام 7 سنوات، منذ المشاركة في مونديال 2014 بالبرازيل.

منتخب هولندا يُعيد أمجاده:

ولم يتمكن المنتخب الهولندي من التأهل إلى كأس العالم عام 2018 في روسيا، وقبلها لم يتأهل لبطولة كأس أمم أوروبا 2016 التي أُقيمت في الأراضي الفرنسية.

وتأهل المنتخب الهولندي إلى مونديال 2022 في قطر، بعد الفوز على النرويج بهدفين دون رد حيث سجلها لـ هولندا كل من ستيفن بيرجوين وممفيس ديباي.

وكان المنتخب الهولندي احتل إلى المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد الفوز على الأخير في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بالمونديال.

منتخب هولندا
@OnsOranje

وبعد التأهل، احتل المنتخب الهولندي المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 23 نقطة متسببًا في تأهل منتخب تركيا لمباريات الملحق الأوروبي المؤهل لـ مونديال 2022.

المنتخب الهولندي المتأهل رقم 13:

ويُعد منتخب هولندا المنتخب رقم 13 المتأهل لمونديال 2022، بعد كل من قطر صاحبة الأرض، إنجلترا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، صربيا، كرواتيا، الأرجنتين، سويسرا، إسبانيا.

جدير بالذكر أن المنتخب الهولندي لم يسبق له الفوز بكأس العالم رغم الوصول إلى نهائي البطولة في 3 مناسبات أعوام 1974 و1978 و2010 حيث خسرها جميعًا أمام منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإسبانيا على الترتيب.

كما سبق للمنتخب الهولندي الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا عام 1988.

منتخب هولندا
@OnsOranje