التقى الوزير آل الشيخ في عسير

تركي بن طلال يشيد بجهود الشؤون الإسلامية لتعزيز الوسطية

2021-12-08 الساعة 5:06
تركي بن طلال يشيد بجهود الشؤون الإسلامية لتعزيز الوسطية
المواطن - حسن عسيري - أبها

استقبل الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليًا، وذلك في مكتبه بديوان الإمارة.

دور وزارة الشؤون الإسلامية المميز:

وأشاد أمير منطقة عسير، بالدور المميز الذي تقوم به الوزارة ممثلةً بفروعها في المناطق من خلال العناية ببيوت الله وإقامة البرامج الدعوية المتخصصة والتي تسهم في رفع مستوى الوعي الديني والأمني وكل ما يهم من أمور الدين والدنيا، ونشر منهج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف، مؤكدًا أن وزارة الشؤون الإسلامية تخطو خطوات متسارعة لتحقيق كل ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – في ضوء رسالتها وأهدافها العامة.

وبين سموه أن دور الإمارة هو تكاملي مع الوزارة في تقديم كل الدعم لتؤدي مهامها العظيمة في خدمة بيوت الله وتبصير المجتمع بأمور دينهم وكل ما يقوي العلاقة بين المواطن ووطنه.

دعم ومتابعة كل الأعمال:

بدوره، شكر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ سمو أمير منطقة عسير على دعمه ومتابعته لكل الأعمال التي تقدمها الوزارة عبر فرعها بالمنطقة، مؤكدًا أن تميز مخرجات الأعمال الخدمية المقدمة لبيوت الله هو نتيجة جهود مشتركة تسعى لتحقيق رؤى وتوجيهات القيادة.

الاهتمام والعناية بالمساجد والجوامع:

كما استعرض وزير الشؤون الإسلامية خلال اللقاء الأعمال والمهام والخدمات المقدمة من الوزارة وقطاعاتها في مجال الاهتمام والعناية بالمساجد والجوامع، وتنفيذ البرامج الدعوية المتنوعة، كما جرى خلال اللقاء بحث احتياجات المنطقة في مجالات بناء الجوامع والمساجد والصيانة والنظافة والترميم والفرش وتوفير الأئمة والخطباء والمؤذنين المؤهلين بها، إضافة إلى الأنشطة التي ينفذها الفرع في المنطقة بما يسهم في رفع الجانب الدعوي والتوعوي.