بعد الكشف عن نتائج القرعة اليوم

أبرزها سان جيرمان ويونايتد .. مواجهات نارية بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الإثنين ١٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٠ مساءً
أبرزها سان جيرمان ويونايتد .. مواجهات نارية بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

كشفت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية في دور الـ16 وذلك بعد إجراء القرعة في مدينة نيون السويسرية.

مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيلعب بنفيكا البرتغالي مع ريال مدريد الإسباني، فياريال الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني، سالزبورغ النمساوي مع ليفربول الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي مع أياكس أمستردام الهولندي، يوفنتوس الإيطالي ضد سبورتينج لشبونة البرتغالي، تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي”.

ونجح في التأهل إلى دور الـ16 في البطولة كل من ” ليفربول الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، فياريال الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، سبورتينج لشبونة البرتغالي، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، ليل الفرنسي، سالزبورغ النمساوي، أياكس أمستردام الهولندي”.

المتأهلون لدور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا
المتأهلون لدور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا

موعد مباريات ثمن النهائي

جدير بالذكر أنه بعد قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ثمن النهائي فإن مباريات الذهاب للبطولة ستنطلق أيام 15 و 16 فبراير على أن تُقام مباريات العودة لـ دور الـ16 يومي 22 و 23 فبراير.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.

ويُقام نهائي دوري أبطال أوروبا لـ موسم 2021/2022 في مدينة بطرسبرج الروسية في مايو المقبل.