ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتاً

أسعار النفط ترتفع اليوم وسط قلق من أوميكرون

الخميس ٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٣ صباحاً
أسعار النفط ترتفع اليوم وسط قلق من أوميكرون
المواطن - متابعة

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس عادلة عن مسار الخسائر الذي سلكته أمس في ظل توقعات بأن يوقف تجمع أوبك+ زيادة الإمدادات وسط تنامي القلق من أن يؤثر انتشار أوميكرون، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بالسلب على الاقتصاد العالمي ويحد من الطلب على الوقود.

برنت يرتفع: 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتاً بما يعادل 0.7 %، إلى 69.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن تراجعت 0.5%، في الجلسة السابقة.

ولم تكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أقل حظا من سابقتها، إذ ارتفعت هي الأخرى 48 سنتاً أو 0.7 %، إلى 66.05 دولار للبرميل بعد هبوطها 0.9 %، أمس الأربعاء.

قال توشيتاكا تازاوا، المحلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة “ارتفعت أسعار النفط مع توقع بعض المستثمرين بأن تقرر أوبك+ الحفاظ على مستويات المعروض الحالية في يناير لتخفيف أي أثر على الطلب من انتشار أوميكرون”.

ترقب أوبك:  

ومن المرجح أن تقرر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يٌعرف بأوبك+، اليوم الخميس ما إذا كان التجمع سيضخ المزيد من النفط في السوق وفق الخطط السابقة أو تقييد الإمدادات.

وعمد التجمع منذ أغسطس إلى إضافة 400 ألف برميل أخرى يوميا من الإنتاج إلى الإمدادات العالمية كل شهر، في إطار تقليصه تدريجياً التخفيضات القياسية المتفق عليها في عام 2020.