أكد أهمية لغة الإشارة وتوفر مترجم بالجهات الخدمية

أمير الشرقية يستقبل رئيس جمعية الإعاقة السمعية ورئيس نادي ذوي الإعاقة

الأربعاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:١٤ مساءً
أمير الشرقية يستقبل رئيس جمعية الإعاقة السمعية ورئيس نادي ذوي الإعاقة
المواطن - الشرقية

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه في ديوان الإمارة، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بالمنطقة الشرقية علي بن محمد الحلافي يرافقه أعضاء المجلس.

أهمية لغة الإشارة: 

وأكد أمير الشرقية على أهمية لغة الإشارة وتوفر مترجم لها في الجهات الخدمية لتسهيل التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية وخدمتهم بالشكل المطلوب، وأشار إلى ضرورة دعم ذوي الإعاقة السمعية وتمكينهم من خدمة المجتمع والمساهمة في نهضة الوطن.

كما بارك توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة الشرقية والجمعية السعودية للإعاقة السمعية حيث وقع عن الإمارة سعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد بن محمد البتال وعن الجمعية علي الحلافي.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين الإمارة والجمعية لتوفير مترجمين للغة الإشارة لتسهيل تعاملات ذوي الإعاقة السمعية وتقديم الخدمات لهم.

ورفع الحلافي شكره إلى أمير المنطقة الشرقية على دعمه للجمعية وبرامجها في المنطقة واهتمامه الكبير بالأشخاص ذوي الإعاقة وحرص سموه على تسهيل وتجويد حياتهم.

نجاحات ذوي الإعاقة: 

كما أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بما يحققه ذوو الإعاقة من نجاحات في الرياضات المختلفة والإصرار على التميز والمنافسة.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الإعاقة بمحافظة الأحساء خالد بن عبدالوهاب القرينيس يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.

وقدم القرينيس تقريراً إلى الأمير عن أنشطة النادي والبطولات التي حصل عليها اللاعبون ومشاركاتهم الرياضية.

ورفع رئيس مجلس إدارة النادي شكره لأمير المنطقة الشرقية على دعمه للأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة ودعمهم لتحقيق التطلعات وتحقيق مراكز متقدمة في المحافل الرياضية.