اتفاقية لاعتماد 7 برامج أكاديمية في جامعة المستقبل

الأربعاء ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٤ مساءً
اتفاقية لاعتماد 7 برامج أكاديمية في جامعة المستقبل
المواطن - واس

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب -ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اليوم- اتفاقية لاعتماد سبعة برامج أكاديمية في جامعة المستقبل، وذلك بمقر الجامعة في مدينة بريدة.
وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة رئيس الجامعة المكلف الدكتور محمد بن صالح الشتيوي، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي المكلّف للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” الدكتور صالح بن علي الغامدي.

برامج جامعة المستقبل 

وشملت الاتفاقية اعتماد (7) برامج هي: ( إدارة الأعمال، وهندسة الحاسب، والحقوق، وعلوم الحاسب، واللغة الإنجليزية، والهندسة الصناعية، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات ).

وتعمل الهيئة -وفق رسالتها وأهدافها وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية- للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.

الاعتماد الأكاديمي

يذكر أن أعمال الاعتماد الأكاديمي التي ينفذها مركز “اعتماد” التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب تسهم في رفع جودة المخرجات والجاهزية لسوق العمل، وهي التي تعمل على تعزيزها باستمرار بالتنسيق مع الجهات والهيئات التخصصية لتحديد وتحديث مخرجات التعلم من المعارف والمهارات المطلوبة في سوق العمل في كل تخصص، إضافة إلى قياس المؤشرات حول نسب التوظيف ونتائج الخريجين في الاختبارات المهنية والمعيارية وغيرها من المؤشرات التي تركز على جودة المخرجات.