بتكلفة تقدر بـ 8 ملايين ريال

افتتاح مجمع التقوى في صامطة بمساحة 10000 متر

السبت ٤ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
افتتاح مجمع التقوى في صامطة بمساحة 10000 متر
المواطن - علي شيبان - جازان

نيابة عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، افتتح وكيل الوزارة لشؤون المساجد الشيخ سليمان بن فهد مجمع التقوى بحاكمة الدغارير بمحافظة صامطة بجازان.

جاء ذلك بحضور المدير العام لفرع الوزارة بالمنطقة الشيخ أسامة بن زيد المدخلي وعدد من المسؤولين والأعيان وجمع غفير من المصلين.

 

مجمع التقوى صرح إسلامي:

يُشار أن مجمع التقوى بحاكمة الدغارير بمحافظة صامطة صرح إسلامي مميز تم تصميمه وفق الطراز العمراني الحديث ويقع على مساحة 10000 متر مربع ويضم جامعًا كبيرًا يتسع لـ 2000 مصل منهم 1500 لرجال و500 مصلية من النساء بتكلفة تقدر بـ 8 ملايين ريال.

 

مصلى للعيد:

كما يضم المجمع مُصلى للعيد بسعة 4000 مصل ويحتوي على بوابة تحمل شاشة إلكترونية تحتوي على أذكار وأدعية وعلى ساعة إلكترونية تبين الوقت والتاريخ وأيضًا على مغسلة أموات ومكتب استقبال وصالة الانتظار ومستودع للمغسلة ودورة مياه.

 

الاحتياجات الخاصة:

كما يضم المجمع سكنًا للإمام والمؤذن ودورات مياه وأماكن الوضوء لرجال والنساء وأيضًا دورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة كما تم إضافة أماكن للوضوء إضافية في ساحة الجامع.

ترجمة الخطبة:

كما تم تزويد الجامع بشاشات العرض والترجمة لخطبة الجمعة والدروس والمحاضرات بلغة الإشارة للصم وضعاف السمع وبمولد كهربائي بمساحة 16 م2 ومنارتين بارتفاع 32م وعلى قبة كتب بها أسماء الله الحسنى بارتفاع 8 م2.

 

ذوو الهمم:

كما يحتوي الجامع على ساحات مواقف السيارات ومواقف خاصة للإمام والمؤذن ومواقف خاصة لذوي الهمم العالية بمساحة 5000 م 2.

 

الجدير بالذكر أن افتتاح هذا المجمع تزامنًا مع الزيارة التي يقوم بها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لتفقد قطاعات الوزارة بمنطقة جازان.