الأرصاد: استمرار الغيوم وتراجع درجة الحرارة في الرياض

الأحد ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٥٧ مساءً
الأرصاد: استمرار الغيوم وتراجع درجة الحرارة في الرياض
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار تواجد السحب الممطرة وتراجع درجة الحرارة بالرياض خلال الساعات المقبلة مشيرًا إلى أن كمية الأمطار المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة الرياض بلغت 47.8، أما سرعة الرياح فبلغت 18كم/ساعة.

 

وقال المركز على حسابه الرسمي في تويتر: “صور الرادار الآن استمرار تواجد السحب الممطرة على أجزاء من العاصمة الرياض خاصه الأجزاء الشمالية منها كذلك على أجزاء من منطقة القصيم”.

درجة الحرارة في الرياض

أجواء شتوية من الثلاثاء

وتوقع المركز أن تشهد المملكة أجواءً شتوية ماطرة ابتداءً من الثلاثاء المقبل على معظم المناطق.
كما توقع أن توالى درجات الحرارة انخفاضها الملموس على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية وحائل، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والشرقية يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، كما لا يستبعد تكون السحب الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-40كم/ساعة وجنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-48كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج.

درجة الحرارة في الرياض

محطة الأرصاد ليست مقياسًا

من جانبه قال الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة، إن درجات الحرارة المقاسة في محطة الأرصاد، أو في جهاز خاص قد لا تمثل المدينة بأكملها، إذ إن درجة الحرارة تختلف في المدينة نفسها بين مكان وآخر إلى بضع درجات مئوية، وأحيانًا قد يصل الفرق إلى نحو 5 درجات مئوية في محيط بضع كيلومترات فقط.

درجة الحرارة في الرياض

وكانت العاصمة الرياض قد سجلت في مقياس درجات الحرارة عصر اليوم الأحد 14 درجة مئوية، في ظل وجود جو غائم وحالة ماطرة، ومن المتوقع أن تنخفض مساء إلى 10 درجات مئوية.

درجة الحرارة في الرياض