الأرصاد: درجة الحرارة في الرياض غدًا 9 مئوية

الخميس ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٥٣ مساءً
الأرصاد: درجة الحرارة في الرياض غدًا 9 مئوية
المواطن – الرياض

توقع عقيل العقيل، محلل الطقس في مركز الأرصاد، أنه ابتداءً من يوم غد الجمعة ستصل درجة الحرارة في الرياض إلى 9 درجات مئوية وسترتفع بنهاية الأسبوع القادم.

كتلة هوائية باردة على الرياض

وقال العقيل، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية، إن منطقة الرياض تأثرت بالكتلة الهوائية الباردة وهي الآن تتحرك للاتجاه الجنوبي المملكة والتي تؤثر على منطقة نجران.
وأضاف أن الأسبوع القادم ستكون الأجواء جميلة رائعة والسماء غائمة إلى غائمة جزئيًا بشكل عام حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس نهاية الأسبوع

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من خفيفة إلى متوسطة على معظم مناطق المملكة اعتبارًا من يوم غد الجمعة وحتى الأحد المقبل.
وتوقع أن يبدأ تأثير الحالة من يوم الجمعة إلى يوم الأحد على مناطق: مكة المكرمة خاصة القنفذة، الليث، أضم، ميسان، الطائف ومن ثم تربة، الخرمة، رنية، المندق، الحجرة، قلوة، المخواة.
كما تشمل الأمطار المدينة المنورة خاصة العال، العيص، وادي الفرع، المهد وفي منطقة حائل تشمل حائل بقعاء، الغزالة ومعظم محافظات المنطقة.
وأشار المركز إلى أن الأمطار في القصيم تشمل بريدة، وعنيزة، والرس، والبكيرية، بينما في الرياض تتأثر بها العاصمة والمزاحمية، والقويعية، والخرج، والأفلاج، وشقراء، ورماح، والمجمعة، والزلفي، والغاط، وعفيف، والدوادمي، أما في الشرقية فتشمل الدمام، والخبر، والقطيف، ورأس تنورة، وبقيق، والجبيل، والأحساء.