تعرض لحادث سيارة قبل أيام في سلطنة عمان

الأكاديمي المصري محمد سيد أحمد متولي في ذمة الله

الجمعة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٢٧ مساءً
الأكاديمي المصري محمد سيد أحمد متولي في ذمة الله
المواطن - الرياض

توفي إلى رحمة الله تعالى الدكتور محمد سيد أحمد متولي السيد، الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة وجامعة الشرقية بسلطنة عمان، إثر حادث سيارة تعرض له قبل أيام.

وتوفي محمد متولي عن عمر 39 عامًا في مستشفى خولة بسلطنة عمان، وتقام صلاة الجنازة عليه اليوم عقب صلاة الجمعة في عزبة الشعراوي بمنية المرشد في مركز مطوبس بكفر الشيخ المصرية.

مسيرة أكاديمية كبيرة: 

ووُلد الراحل في ٢١ نوفمبر ١٩٨٢ والتحق بكلية دار العلوم جامعة القاهرة سنة ٢٠٠٠، وتخرّج فيها سنة ٢٠٠٤ وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد الأدبي سنة ٢٠٠٦، ثم حصل على الماجستير عن رسالته “أثر مدرسة النقد الجديد في النقد العربي في مصر” كما حصل على منحة دراسة الدكتوراه بجامعة برلين سنة ٢٠١١ ونال دكتوراه الفلسفة في الأدب والنقد الحديث من جامعة برلين الحرة بألمانيا، ثم عين بعد عودته من ألمانيا مدرسًا بقسم البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن.

وشارك الدكتور محمد سيد أحمد متولي في عدد من المؤتمرات العلمية في مصر وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والنرويج وله عدد من المؤلفات والأبحاث العلمية منها أيامي في برلين درعمي في بلاد الفرنجة، ودراسات في نقد الرواية والقصة القصيرة ومحاضرات في علم الأسلوب والأوكسيمورون في الرواية العربية، وكذلك سير الأزاهرة بين رعاية الأعراف وغواية الاعتراف، والحداثة الشعرية وأزمة البحث عن معنى، وأيضًا صورة اليهود في الرواية العربية المعاصرة.