أمطار رعدية ورياح نشطة وتدني الرؤية

الإنذار المبكر ينبه من أحوال الطقس اليوم وغدًا

الأربعاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٣٤ مساءً
الإنذار المبكر ينبه من أحوال الطقس اليوم وغدًا
المواطن - الرياض

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر، من أحوال الطقس اليوم وغدًا والتي تتضمن استمرار هطول الأمطار الرعدية، يصحبها رياح سطحية على بعض مناطق المملكة، مع وجود تدنٍ في الرؤية.

 

توقعات أحوال الطقس اليوم وغدًا

ونبه الإنذار المبكر، من هطول أمطار رعدية ممطرة اليوم على منطقة مكة المكرمة، متوقعًا أن تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، على السيل الكبير – الشفا – الطائف – الكامل – الهدا – رهـاط – عشيرة – قيا – مدركة – ميسان، مشيرًا إلى أن هذه الحالة تستمر حتى الثامنة مساءًا اليوم الأربعاء.

طقس الرياض

كما توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الرياض مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية على البجادية – الدوادمي – القويعية – عفيف، وهطول أمطار رعدية على السليل ووادي الدواسر، مطالبًا بالحذر على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، حتى الثامنة مساء اليوم.

طقس المدينة المنورة

من جانبه أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة، متوقعًا سحبًا رعدية ممطرة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظات الأكحل والصويدرة والفريش والفقرة والمسيجيد والمهد وبدر وطاشا ووادي الفرع وينبع والرايس وينبع النخل، وذلك حتى الثامنة من مساء اليوم.

توقعات الطقس اليوم

يُذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم فرصًا مهيأة لهطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة وكذلك على شرق الحدود الشمالية وحائل تسبق بنشاط في الرياح السطحية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-35 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة تتحول تدريجيًا شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.