بعد اكتساح ضمك بخماسية

الشباب لدور الـ8 في كأس الملك

الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
الشباب لدور الـ8 في كأس الملك
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة الشباب ضد ضمك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوز الليوث بخماسية دون رد ليخطف أول بطاقات التأهل إلى الدور التالي.

شوط أول سلبي:

وبدأت مباراة الشباب ضد ضمك التي أُقيمت على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض بشكل سريع، وسط محاولات من الفريقين لتسجيل هدف مبكر، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

وانتفض لاعبو الشباب، وكاد الأرجنتيني إيفر بانيغا أن يهز الشباك عند الدقيقة 32، بعد تلقيه تمريرة مميزة من هتان باهبري، إلا أنها مرت بجوار القائم، وأطلق باولينيو تسديدة قوية لتمر بجانب القائم الأيمن لفريق ضمك.

ولعب بانيغا كرة ثابتة بشكل مميز، وتألق حارس المرمى محمد المحاسنة ليحولها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 41، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة الشباب ضد ضمك بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين.

الشباب ضد ضمك
جانب من المباراة – المصدر @AlShababSaudiFC

انتفاضة الشباب ضد ضمك:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، نجح متعب الحربي في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 49 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليسيطر لاعبو الليوث على اللعب بعد الهدف.

متعب الحربي
احتفال الحربي – المصدر @AlShababSaudiFC

ونجح كارلوس جونيور في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 58 من تسديدة، قبل أن يحرز اللاعب ذاته الهدف الثالث من كرة رأسية مميزة عند الدقيقة 60، وتمكن ضمك من تقليص الفارق عند الدقيقة 66، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأحرز أوديون إيغالو الهدف الرابع عند الدقيقة 71 من هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يسجل تركي العمار الهدف الخامس عند الدقيقة 83 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

كارلوس جونيور
كارلوس جونيور – المصدر @AlShababSaudiFC

وحصل لاعب الليوث البديل نواف العابد على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 89، لتمر الدقائق المتبقية وتنتهي المباراة بفوز الشباب ضد ضمك بنتيجة 5/ 0، وتأهله لدور الـ8 من كأس خادم الحرمين الشريفين.