الهدر الغذائي.. شكرًا للتطبيقات !

الجمعة ١٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٠ مساءً
الهدر الغذائي.. شكرًا للتطبيقات !
بقلم : عبدالله صايل

مرة أخرى نسجل في وطننا السعودية رقمًا قياسيًا جديدًا في الهدر الغذائي، كيف لا، وقد دخل إلى أرض الملعب لاعبون جُدد، لهم القدرة على تتويجنا بالمركز الأول في الهدر الغذائي لعقود طويلة قادمة. نحن اليوم نتحدث عن فاتورة خسائر في اقتصاد المجتمع السعودي تتجاوز الـ 40 مليار ريال سنويًا.

ويسرني اليوم أن أعرفكم على رأس الحربة الجديد، والهدّاف الذي سيطوي صفحة ماجد عبدالله الماسية من تاريخ الهدافين، ويتربع على العرش الجديد في دوري من نوع معاصر.. اسمه دوري المحترفين لـ (الهدر الغذائي)، إنه النجم القادم بسرعة الصاروخ.. واسمه الرباعي الكابتن: تطبيق توصيل طلبات المطاعم.

والكابتن تطبيق توصيل طلبات المطاعم هذا له دور ريادي وتاريخي في إحراز هدف تلو الآخر في مرمى الهدر الغذائي في العصر الرقمي، ومهارته العجيبة لا تخطئ التصويب أبدًا، وله قُدرة مذهلة على استعراض مواهبه الفذة على مدار الساعة بسبب لياقة “الديجيتال” التي يتمتع بها، ويصل من خلالها إلى ملايين المنازل كل يوم، ويكون المصير حتمًا.. هدر غذائي لا يتوقف في منازلنا وفي كل مكان نضطر فيه لطلب الطعام بدلًا من صنعه بأنفسنا.

النجم الثاني في دوي محترفي الهدر الغذائي، هو صانع الأطباق المشهور، الكابتن مطعم مجاور مقاهي، وهذا اللاعب اللوجستي انتشر حضوره بشكل لم تستوعبه كافة أدوات التحليل وأعلاها دقة، فهنا مطعم، وهناك على بعد أمتار قليلة مطعم آخر، وعنهما بخطوات.. مقهى متبوع بمقاهٍ أخرى، وملايين البشر يلهثون خلف هذا المطعم وذاك المقهى للظفر بنصف دقيقة لالتقاط سيلفي! والنتيجة طبعًا طلبات على الطاولة لن يأكلوا نصف المطروح منها على أبعد تقدير.

النجم الثالث هو….

انتهت المساحة التي خصصها لي رئيس التحرير، ولنا لقاء قريبًا.

* @abdullahsayel

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني