تعمل على مبادرات لتوسيع قاعدة السوق المالية

رئيس تداول: وتيرة الإدراجات في 2022 ستكون أفضل

الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٣٣ مساءً
رئيس تداول: وتيرة الإدراجات في 2022 ستكون أفضل
المواطن - الرياض

قال الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة تداول السعودية، خالد الحصان في مقابلة مع “العربية”، إن وتيرة الإدراجات المتوقعة خلال العام المقبل ستكون أفضل من العام الحالي.

وأضاف الحصان، أن هناك موافقات قادمة لإدراج شركات جديدة من بينها “مجموعة” حصلت على موافقة من هيئة السوق المالية وسيتم إدراجها خلال النصف الأول من 2022.

إدراج ثاني: 

وأشار الحصان إلى أنه سيتم إدراج ثاني منتج من سوق المشتقات فيما يخص المشتقات الفردية، بالإضافة إلى الطروحات الأولية في السوق الأساسية والسوق الموازية “نمو”.

وأوضح الحصان أن حجم عائدات المجموعة من اكتتابات الشركات (IPO) تمثل 5-6% من الإيرادات السنوية.

وتابع الحصان: “نعمل مع المقيمين اليوم لتطبيق معايير الاستدامة ESG ونستهدف السوق بشكل عام، وسيتم تقييم مجموعة تداول بعد الإدراج”.

مبادرات تداول: 

وذكر أن “تداول” تعمل على مجموعة من المبادرات لتوسيع قاعدة السوق المالية سواء من المصدرين أو المستثمرين، سواء الإدراجات المحلية أو الإدراجات الخارجية.

وأشار إلى أنه من ضمن أولويات “تداول” الربط مع مراكز الإيداع الدولية من خلال شركة إيداع والذي يستهدف زيادة قاعدة المستثمرين خصوصا في سوق الدين.

وأكد أن هناك محطة مهمة جداً في تطوير السوق المالية وهي تفعيل دور مقاصة الأوراق المالية من خلال شركة مقاصة، وهذا سيمثل نقطة تحول جاذبة للمستثمرين في السوق المالية.