زيادة الكميات المضبوطة يؤكد استهداف شباب المملكة

رجال مكافحة المخدرات.. مهام استخباراتية وضربات استباقية لحماية المجتمع

الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٨ مساءً
رجال مكافحة المخدرات.. مهام استخباراتية وضربات استباقية لحماية المجتمع
المواطن - الرياض

في مهمة أمنية استخباراتية وضربة استباقية قوية لمهربي المخدرات، ضبط رجال مكافحة المخدرات في المملكة أكثر من (30) مليون قرص إمفيتامين وألقوا القبض على مستقبليها بالميناء الجاف في منطقة الرياض، وهم (4) أشخاص، مواطنان ومقيمان من الجنسية السورية.

مكافحة المخدرات 30 مليون قرص إمفيتامين

 

حيل مهربي المخدرات

وقد تم التهريب داخل حاويات نبات (الهيل)، وهذه الحيلة امتداد لحيل عديدة استخدمها مهربو ومروجو المخدرات لإخفاء المخدرات ظنًا منهم أن حيلهم لن تكشف، لكن رجال مكافحة المخدرات والأجهزة المعنية بالمملكة لها بالمرصاد.

تعاون أمني واستخباراتي

وقد أسهم التعاون المثمر والإيجابي مع الأجهزة النظيرة بالدول الشقيقة والصديقة في تتبع نشاطات الشبكات الإجرامية الدولية، والتنسيق المشترك مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أسهم في إحباط تلك الكمية، كما أحبط العديد من محاولات التهريب، داخل المملكة وخارجها.

مكافحة المخدرات 30 مليون قرص إمفيتامين

استهداف شباب المملكة

وخلال الآونة الأخيرة، ازدادت الكميات المضبوطة وهذا دليل قاطع على استهداف شباب المملكة وأمنها بالمخدرات، في الوقت الذي يتصدى فيه رجال مكافحة المخدرات لجميع المحاولات، مراهنين على وعي المجتمع بأضرارها.

وينشط مهربو ومروجو المخدرات في الخارج لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية بالتعاون مع قلة من المواطنين المفسدين، باعوا دينهم الذي يحرم إلقاء النفس إلى التهلكة، ووطنهم الذي يجرّم أفعالهم.

يذكر أن جهاز مكافحة المخدرات يعمل من خلال معلومات استخبارية دقيقة على متابعة جرائم تهريب وترويج المخدرات قبل بث سمومها بين الشباب.

مكافحة المخدرات 30 مليون قرص إمفيتامين