ضباب الباحة الكثيف يعيق الرؤية

الأربعاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٧ مساءً
ضباب الباحة الكثيف يعيق الرؤية
المواطن - الرياض

تشهد منطقة الباحة سقوط أمطار متوسطة، في حين يخيم الضباب الكثيف على كافة الأماكن ما أدى إلى تدني الرؤية الأفقية بشكل كبير.

 

ضباب الباحة الكثيف

وتداول مغردون مقاطع فيديو توثّق وجود الضباب الكثيف وتساقط أمطار متوسطة على شوارع بني حسن شمال الباحة، ونشر المغرد أحمد بن مسفر مقطع فيديو من بني حسن وعلّق عليه بالقول: ” أمطار متوسطة وضباب كثيف على بني حسن شمال الباحة الآن”.

أمطار رعدية حتى الخامسة مساءً

وكان المركز الوطني للأرصاد، أصدر تنبيهًا بشأن حالة الطقس المتوقعة على منطقة الباحة لهذا اليوم، حيث تشير التوقعات إلى أمطار رعدية – بمشيئة الله-، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

وشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الخامسة مساءً، مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وغامد الزناد وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، وجود فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة وكذلك على شرق الحدود الشمالية وحائل تسبق بنشاط في الرياح السطحية، كما لا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (الطائف)، المدينة المنورة، بريدة، حائل وأجزاء من غرب منطقة الرياض (الدوادمي).