طريقة الاستعلام عن الترقيات في نظام فارس

الأحد ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٥١ مساءً
طريقة الاستعلام عن الترقيات في نظام فارس
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة التعليم أن بيانات الترقيات لمنسوبي الوزارة سيتم تحديثها تباعًا عبر نظام فارس الخدمة الذاتية حيث سيكون بمقدور كل منهم الاستعلام عن الترقية فور تحديث حالته.

أكبر حركة ترقيات

وكانت الوزارة أعلنت اليوم الأحد، عن ترقية 15.888 موظفًا وموظفة من منسوبي التعليم على سلم وظائف الإداريين والإداريات والمستخدمين وبند الأجور في ديوان الوزارة، وإدارات التعليم (المكاتب والمدارس)، والملحقيات الثقافية.

رسالة نصية على نظام فارس

وقالت الوزارة إنه سيتم إرسال رسالة نصية إلى جميع الموظفين والإداريين ممن صدرت قرارات بترقيتهم، وعكس تلك القرارات تباعًا في نظام فارس.

يذكر أن نظام فارس هو أحد أنظمة الخدمات الذاتية التي تعمل بها وزارة التعليم وذلك من أجل خدمة المعلمين والمعلمات العاملين بمدارس المملكة، وهو عبارة عن نظام آلي إلكتروني، يحتوي على مجموعة من الخدمات التي يستطيع العامل بالتعليم سواء كان المعلم أو المعلمة أو الإداري الحصول عليها من خلال الموقع إلكترونيًا وبشكل مباشر.

الخدمات التي يقدمها فارس

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها نظام فارس التي يتيحها الموقع للمعلمين العاملين داخل المملكة، التعرف على الرواتب، طلبات الإجازة، طلب البدلات، طلب تميد الإجازات، طلب قطع الإجازة، تعديل مدة الإجازة أو تمديدها وأيضًا طلبات التقاعد يمك تقديمها من خلال الموقع.

كيفية الدخول والاستعلام

  • التوجه إلى نظام فارس الخدمة الذاتية.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق والضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى البيانات الشخصية
  • بعد ذلك انتقل إلى التفاصيل الخاصة بالترقية.