يبشر بتنامي الاهتمام بالفلسفة بالمملكة

مؤتمر الرياض للفلسفة نقطة التقاء فلاسفة العالم

السبت ١١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٩ مساءً
مؤتمر الرياض للفلسفة نقطة التقاء فلاسفة العالم
المواطن -الرياض

أثنى أستاذ الفلسفة المساعد بجامعة طيبة الدكتور حسن الشريف على الحضور الكبير لـ “مؤتمر الرياض للفلسفة” الذي يقام في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض في الفترة (8 – 10 ديسمبر) بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.

الاهتمام بالفلسفة في السعودية

وقال: “إن حضور اليوم الأول للمؤتمر يبشر بتنامي الاهتمام بالفلسفة بين أوساط المجتمع السعودي، وهو ما كنا نتمنى أن نراه منذ زمن طويل”.

وأضاف د. الشريف: “أنا سعيد جداً بتواجدي ضمن هذا المؤتمر الذي يعد حدثاً تاريخياً لكونه أول مؤتمر للفلسفة بالمملكة، وأنا سعيد بأن أكون جزءاً منه، من خلال مشاركتي بكلمة (التفكير الأخلاقي في الظروف اللا متوقعة) إضافة لمشاركة أخرى عبر حوار مع البروفيسور مايكل ساندو”.

مؤتمر الرياض للفلسفة

 

وأكد د. الشريف بأن حجم الأسماء والضيوف المشاركين في المؤتمر، سيكون له انعكاس كبير على الحضور والمهتمين، متأملاً أن يواصل المؤتمر فعالياته سنوياً ليصبح النقطة التي تجمع فلاسفة العالم.

وأبدى الدكتور الشريف تطلعه بأن يرى الفلسفة في مناهج التعليم، بعد أن تم إضافة منهج التفكير النقدي في المرحلة المتوسطة، وهو ما يعد خطوة مميزة في الاتجاه الصحيح.

أهداف مؤتمر الرياض للفلسفة

يشار إلى أن المؤتمر يهدف لإيجاد مساحة حوار تناقش مستجدات علم الفلسفة وتطبيقاته الحديثة، ودعم المحتوى الفلسفي متعدد الأبعاد والآفاق، إضافة إلى بناء جسور التعاون بين المؤسسات الناشطة في مجال الفلسفة من مختلف دول العالم، والدفع بعجلة البحث العلمي والأكاديمي في المجال الفلسفي.

مؤتمر الرياض للفلسفة