أكد أن الإجراءات السريرية تمت وفق الأصول العلمية

متحدث الصحة يدحض الشائعات : لقاح كورونا للأطفال آمن تمامًا

الأحد ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٠٨ مساءً
متحدث الصحة يدحض الشائعات : لقاح كورونا للأطفال آمن تمامًا
المواطن - فواز الأسلمي - الرياض

طمأن الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، المواطنين فيما يتعلق بأخذ لقاح كورونا للأطفال، مؤكد أنه آمن تمامًا.

لقاح كورونا للأطفال لا يسبب أعراضًا

وقال العبد العالي ردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم والذي جاء فيه: “ما هو ردكم على الشائعات المتداولة حول المضاعفات التي يسببها لقاح كورونا على الأطفال؟”، إن الإشاعات، سواء من بعض المقاطع أو ممن يدعون أنهم خبراء أو علماء، أو ما يُنشر من البعض، سواء بحسن نية أو غير ذلك للتشكيك في هذه اللقاحات وفاعليتها سواء للكبار من قبل وحاليا للصغار، فإن الإجراءات السريرية التي تمت وفق الأصول العلمية تؤكد صلاحية اللقاحات تمامًا.

الملايين حصلوا على اللقاح

وأضاف متحدث الصحة أن الملايين حول العالم حصلوا على اللقاح ولم يسجلوا أي أعراض جانبية غير متوقعة، منوهًا إلى أن العقار هام جدًا لأطفالنا وللمجتمع وحمايتهم كفئة ووقايتهم من المضاعفات الناتجة عن إصابتهم بفيروس كورونا.

الجرعة الثالثة

وأعلنت وزارة الصحة عن إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من 16 سنة فأعلى بعد مضي 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية. وحثت الصحة الجميع على تلقي الجرعة التنشيطية لضمان الوقاية من المتحورات.
وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.