متحور أوميكرون أكثر انتشارًا من دلتا بنسبة 30%

الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:١٤ مساءً
متحور أوميكرون أكثر انتشارًا من دلتا بنسبة 30%
المواطن - الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن متحور أوميكرون الذي تم الكشف عنه مؤخرًا أكثر انتشارًا من متحور دلتا بنسبة 30% .

 

ودعا متحدث الصحة إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المتحورات والمسارعة باستكمال الجرعتين والحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية.

أعراض متحور أوميكرون

وأوضح العبدالعالي أن أعراض متحور أوميكرون الرئيسية لا تختلف عن أعراض فيروس كورونا المستجد مشيرًا إلى أن اختلاف التحورات يكون في التسلسل الجيني للفيروس، ويسبب ذلك طفرات وتغيرات تؤدي إلى أن يكون المتحور مختلفًا، لكن الفيروس هو نفسه.

حالات كورونا الجديدة

وكانت وزارة الصحة كشفت اليوم عن تسجيل (34) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (26) حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8837) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (549786) حالة، تعافى منهم (538939) حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (39) حالة فقط.

من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا في المملكة والتي تجاوزت (47) مليونًا و(423) ألفًا و(130) جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.