قبل مباراتهما في كأس العرب

منتخب السعودية يتألق ضد فلسطين

الجمعة ٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٣٦ مساءً
منتخب السعودية يتألق ضد فلسطين
المواطن - مروة نبيل

يُقدم منتخب السعودية الأول لكرة القدم أداء مميزًا ضد فلسطين، ما يمنح لاعبي الأخضر دفعة معنوية لمواصلة التألق وتحقيق الفوز في مباراة الغد.

الأخضر في كأس العرب 2021

ويستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم لمواجهة فلسطين، مساء يوم غد السبت، على استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب 2021.

ويتصدر منتخب المغرب الأول لكرة القدم ترتيب المجموعة في كأس العرب 2021 برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأردن، ثم الأخضر في المركز الثالث بدون رصيد، ويتذيل المنتخب الفلسطيني الترتيب.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

منتخب السعودية يتألق

وسبق أن لعب منتخب السعودية الأول لكرة القدم مباراتين ضد فلسطين في بطولة كأس العرب، نجح الأخضر في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في نسخة 1992، وخيم التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 في نسخة عام 2012.

وفاز الأخضر على فلسطين بثلاثية ضمن منافسات دورة التضامن الإسلامي عام 2005، وبهدفين دون رد في بطولة ألعاب غرب آسيا 2005، كما حقق المنتخب فوزًا وديًا بهدفين نظيفين عام 2014.

وتقابل المنتخبان 4 مرات في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب، حيث فاز منتخب السعودية ذهابًا بنتيجة 3/2، وتعادل سلبيًا إيابًا في تصفيات مونديال 2018، وتعادلا بنتيجة 0/0، وفاز المنتخب السعودي بخماسية في تصفيات مونديال 2022.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT