غدًا في بطولة كأس العرب

وليد الأحمد: الأخضر قادر على هزيمة المغرب

الإثنين ٦ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٠٢ مساءً
وليد الأحمد: الأخضر قادر على هزيمة المغرب
المواطن - محمد سمعه

أوضح وليد الأحمد لاعب منتخب السعودية أن الأخضر يملك القدرة للفوز على منتخب المغرب غدًا وذلك في بطولة كأس العرب 2021.

وقال الأحمد في المؤتمر الصحفي لـ مباراة الأخضر وأسود الأطلس: “قادرون على تحقيق الفوز لما نملكه من إمكانيات ورغبة بجانب الإعداد الجيد لهذه المباراة القوية”.

أفضلية في عدد الانتصارات لـ السعودية على المغرب

وسبق لـ المنتخب السعودي أن تقابل مع المنتخب المغربي في 10 مباريات في بطولات ” الألعاب العربية، دورة الألعاب الأولمبية، نهائيات كأس العالم، دورة ألعاب التضامن الإسلامي، البطولة العربية” مع مقابلات ودية أُقيمت بين الفريقين من قبل.

اللقاء الأول أُقيم في دورة الألعاب العربية عام 1961 وانتهى بفوز المغرب على السعودية بنتيجة 13-1، اللقاء الثاني كان في عام 1976 وفازت فيه السعودية وديًا على المغرب برباعية لهدف، اللقاء الثالث أُقيم وديًا بينهما في عام 1976 وانتهى بفوز السعودية بهدفين دون رد على المغرب.

اللقاء الرابع أُقيم في عام 1976 في دورة الألعاب العربية وبالتحديد في أكتوبر من السنة المذكورة وانتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

خامس لقاء أُقيم بين السعودية وأسود الأطلس كان في أكتوبر من عام 1982 وانتهى بفوز السعودية وديًا على المغرب بهدفين لهدف.

سادس مباراة أُقيمت في أغسطس من عام 1984 ووقتها فازت المغرب على السعودية بهدف دون رد في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس عام 1984 بالولايات المتحدة الأمريكية.

سابع لقاء بين المنتخبين كان في نهائيات كأس العالم عام 1994 في أمريكا، وفازت السعودية على أسود الأطلس بهدفين لهدف حيث أُقيمت المباراة في يونيو من السنة المذكورة.

ثامن لقاء بين السعودية ومنتخب أسوط الأطلس كان في ديسمبر 2002 وفاز الأخضر بثنائية دون رد وذلك في البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الثامنة.

اللقاء التاسع كان في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الأولى حيث فازت السعودية على منتخب أسود الأطلس بهدف دون رد في إبريل من عام 2005.

اللقاء العاشر أُقيم في مايو 2005 بين المنتخبين، وفازت السعودية، على أسود الأطلس بهدف دون رد في إطار لقاء ودي جمع بين المنتخبين.

أسود الأطلس فازوا مرتين فقط

ونجح منتخب أسود الأطلس في الفوز مرتين والتعادل مرة من أصل 10 مباريات أمام السعودية، بينما فازت السعودية في 7 مرات.