السوق المالية وافقت على طرح نحو 1.364 مليون سهم

جاهز تعتزم طرح 13% من رأسمالها في سوق نمو

الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:١٤ مساءً
جاهز تعتزم طرح 13% من رأسمالها في سوق نمو
المواطن - الرياض

كشفت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مستشاراً مالياً، ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستقرار السعري للطرح العام الأولي المحتمل لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات “جاهز” عن نية المجموعة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الموازية “نمو” لدى تداول السعودية.

أسهم حالية وجديدة: 

وتوقع مدير الاكتتاب في بيان على موقع السوق المالية (تداول) أن يشمل الطرح بيع أسهم حالية وإصدار أسهم جديدة مما تشكل نسبته 13% من رأس مال المجموعة.

وحصلت المجموعة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الموازية “نمو” بتاريخ 9 أغسطس 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح نحو 1.364 مليون سهم عادي تمثل 13% من رأس مال المجموعة للاكتتاب العام بتاريخ 29 سبتمبر 2021.

سعر الطرح النهائي: 

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر. وسيتم تخصيص ما يصل إلى 15% من أسهم الطرح كتخصيص إضافي لتطبيق آلية الاستقرار السعري.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها من جاهز مبدئياً للمستثمرين المؤهلين غير الأفراد 1.364 مليون سهم بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين الأفراد وفي حال قيام الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير سجيل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤهلين غير الأفراد إلى نحو 1.091 مليون سهم طرح كحد أدنى بما يمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح.

وسيتم تخصيص نحو 272.79 ألف سهم طرح كحد أقصى بما يمثل نسبة 20% من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين المؤهلين الأفراد.