الحالة مصحوبة بنشاط في الرياح وزخات من البرد

أمطار وسيول متوقعة من الأحد إلى الثلاثاء على هذه المناطق

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٥٥ مساءً
أمطار وسيول متوقعة من الأحد إلى الثلاثاء على هذه المناطق
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد تساقط أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الأحد المقبل 9 يناير، وحتى الثلاثاء 11 يناير 2022.

وقال المركز على موقعه الرسمي، بتويتر: “بمشيئة الله تعالى تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من يوم الأحد إلى الثلاثاء على بعض مناطق المملكة.

الأرصاد تتوقع أمطار وزخات برد

وتوقع المركز أن يبدأ تأثير الحالة المطرية بأمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وزخات من البرد، من مساء يوم الأحد ويوم الاثنين على تبوك في مناطق، تبوك، تيماء، حقل، الوجه، ضباء، نيوم، شرما، أملج، وعلى منطقة الجوف في: القريات، طبرجل، سكاكا، دومة الجندل، وفي الحدود الشمالية بمناطق طريف، عرعر، رفحاء.

وتابع المركز أن تأثيرها يمتد ليومي الاثنين والثلاثاء لتشمل مناطق حائل في حائل، بقعاء، الغزالة ومعظم محافظات المنطقة، والقصيم في بريدة، عنيزة، الرس، البكيرية ومعظم محافظات المنطقة، وفي الرياض وتشمل شقراء، المجمعة، الزلفي، الغاط، عفيف، الدوادمي، وفي الشرقية وتشمل حفر الباطن، الخفجي، النعيرية.

كذلك على مناطق: المدينة المنورة، وتشمل المدينة المنورة، العال، العيص، وادي الفرع، المهد، بدر، ينبع، وفي منطقة مكة المكرمة، وتشمل العاصمة المقدسة، جدة، الطائف، رابغ، خليص، الكامل، الجموم القنفذة، الليث، أضم، ميسان، تربة، الخرمة، رنية، وفي منطقة الباحة وتشمل، الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواه، العقيق.

جريان السيول

ولم تستبعد الأرصاد في توقعاتها أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان السيول على أجزاء من تلك المناطق.

كما يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها من مساء يوم الاثنين ويوم الثلاثاء على أجزاء من منطقتي: الرياض، الرياض العاصمة، المزاحمية، رماح، القويعية، الخرج، والشرقية، في مدن الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، بقيق، الجبيل، الحساء.

استمرار فرص هطول الأمطار

وأشارت التوقعات الأولية للمركز الوطني لـ الأرصاد إلى استمرار فرص هطول الأمطار على المناطق المذكورة ابتداءً من مساء يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع القادم.