بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

أمين مجلس التعاون يبحث في بروكسل سبل تعزيز العلاقات

2022-01-16 الساعة 10:31
أمين مجلس التعاون يبحث في بروكسل سبل تعزيز العلاقات
المواطن - الرياض
أكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وضرورة دعهما وتطويرها لتحقيق المصالح المشتركة.

زيارة رسمية

جاء ذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمين العام لمجلس التعاون، غداً الاثنين الموافق 17 يناير 2022، إلى مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل ، للالتقاء بعدد من كبـار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي. وأعرب الأمين العام عن تطلعه بأن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الخليجية – الأوروبية انطلاقاً من أهمية كل من مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي لاسيما في ضوء جملة من التحديات التي تواجه العالم.

الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي

وعبر الأمين العام بأن الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي مهم حيث سيتم بحث أوجه التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بقضايا المنطقة والمستجدات السياسية. كما سيتم بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات التي تربط بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتطويرها والعمل على اغتنام الفرص المتاحة خاصة فيما يتعلق بمسارات اتفاقية تجارة حرة بين الجانبين.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news