ضمن منافسات الموسم الجديد

الحنيان: لن يتم تقليص الأجانب بالدوري

الخميس ١٣ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٦ مساءً
الحنيان: لن يتم تقليص الأجانب بالدوري
المواطن - مروة نبيل

كشف الإعلامي عبدالله الحنيان عن قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن عدد اللاعبين الأجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عدد الأجانب في الموسم المقبل

وقال الحنيان عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “عدد اللاعبين الأجانب في الأندية بالموسم المقبل أما سيستمر ٧ أو ستتم الزيادة إلى ٨.. الأمر سيحسم خلال شهر.. ما الأنسب برأيك؟!”.

وتفاعل الجمهور مع التغريدة، وأكد البعض أن هذا القرار سيكون مفيدًا ويساهم في زيادة المنافسة بين جميع فرق الدوري، فيما شدد البعض الآخر على أن ذلك سيؤدي إلى تكدس المحليين في الفرق، ورد الحنيان على هذه النقطة قائلًا: “قرار زيادة الأجانب يخدم أندية مؤخرة الترتيب”.

دوري محمد بن سلمان
مباراة الاتحاد والباطن – المصدر @ittihad

ترتيب دوري محمد بن سلمان

على الجانب الآخر، جاء ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل الجولة الـ17 كالتالي؛ الاتحاد في الصدارة برصيد 35 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الشباب، ثم النصر برصيد 29 نقطة.

ويقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ثم ضمك بـ26 نقطة، يليه الرائد برصيد 24 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الفيحاء، وحل أبها في المركز الثامن بـ19 نقطة بالتساوي مع الطائي.

ويتواجد الاتفاق في المركز العاشر برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة عن التعاون، ثم الفتح، الأهلي والفيصلي بـ16 نقطة، ثم الباطن برصيد 15 نقطة، ويتذيل الحزم جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 11 نقطة.

عمر السومة
لاعبو الأهلي – المصدر @SPL