انطلاقًا من مبدأ خليجنا واحد وأمننا واحد

السعودية تقود أمن الخليج العربي بهمة تجمعنا وعزيمة توحدنا

الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥١ مساءً
السعودية تقود أمن الخليج العربي بهمة تجمعنا وعزيمة توحدنا
المواطن - الرياض

تلعب المملكة العربية السعودية دورًا بارزًا في دعم أمن الخليج العربي، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الأمنية المشتركة والتي من بينها التمرين التعبوي المشترك “أمن الخليج العربي 3” الذي انطلق يوم أمس.

 

تعزيزات أمن الخليج 

ونشرت وزارة الداخلية جانبًا من التمرين التعبوي المشترك “أمن الخليج العربي 3” الذي تشارك فيه جميعُ دول مجلس التعاون الخليجي، وكتبت في تعليقها على الفيديو: “بهمة تجمعنا.. وعزيمة توحدنا.. جهود أمنية مشتركة.. لوحدة الخليج وأمنه”.

أهداف التمرين

وكان قائد تمرين أمن الخليج العربي الثالث اللواء شايع بن سالم الودعاني، قال في تصريحات صحفية سابقة إنه تم التخطيط للتمرين التعبوي المشترك لأجهزة الأمن بدول مجلس التعاون الخليجي “أمن الخليج العربي ٣” منذ صدور الموافقة الكريمة من أصحاب السمو المعالي وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي على إقامة النسخة الثالثة من التمرين في المملكة العربية السعودية.

مراحل التمرين

وأوضح أن المرحلة الأولى من إقامة التمرين تمثلت في الإعداد والتخطيط له وفق الجدول الزمني، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من التمرين التي انطلقت اليوم بتدشين التمرين، وصولًا لأهدافه المتمثلة في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين قطاعات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة التهديدات المحتملة التي قد تتعرض لها الدول الخليج، قائلًا:” إن رسالة التمرين تتمثل في أن خليجنا واحد وأمننا واحد، وهي الرسالة الواضحة التي يجب أن تصل إلى كل من تسول له نفسه المساس بأمن الخليج”.