بعد التأهل إلى دور الـ16

السودان بوابة المنتخب المصري للقب كأس الأمم

الخميس ٢٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٤ مساءً
السودان بوابة المنتخب المصري للقب كأس الأمم
المواطن - مروة نبيل

يطمح المنتخب المصري الأول لكرة القدم لتقديم أداء أفضل في بطولة كأس الأمم الإفريقية، أملًا في الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

مصر إلى دور الـ16

ونجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في تجاوز عقبة السودان بهدف نظيف بالأمس، وذلك في إطار مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتصدر منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالعلامة الكاملة 9 نقاط، فيما تواجدت مصر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليتأهلا سويًا إلى دور الـ16.

 

المنتخب المصري
لاعبو مصر – المصدر @EFA

الفوز على السودان يُطمئن المنتخب المصري

ويُعد المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بمثابة تميمة الحظ لمصر ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث توج الفراعنة باللقب 3 مرات، كان ضمن مشوارهم تجاوز عقبة صقور الجديان.

وفاز المنتخب المصري على السودان في كأس الأمم الأفريقية 1957؛ ليتوج باللقب في النهاية، وتكرر الأمر ذاته عام 1959، قبل أن يفوز الفراعنة على صقور الجديان بثلاثية نظيفة في نسخة 2008، ويحصد البطولة أيضًا.

ولعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم ضد نظيره السوداني 6 مرات ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز 4 مرات، وتعادل مرة واحدة، وفاز صقور الجديان عام 1970 وحصدوا اللقب.

منتخب مصر
لاعبو مصر – المصدر @EFA