بالمواءمة مع الأسواق العالمية

انتهاء أول أسبوع عمل بدوام الجمعة في الإمارات

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٩ مساءً
انتهاء أول أسبوع عمل بدوام الجمعة في الإمارات
المواطن - متابعة

أنهت الجهات الحكومية في الإمارات، أول أسبوع عمل للعام 2022 ضمن نظام العمل الأسبوعي الجديد الذي يختتم بـ يوم الجمعة.

العمل 4 ساعات يوم الجمعة:

وباشرت الجهات الحكومية عملها بشكل اعتيادي اليوم الجمعة، والذي اقتصر العمل فيه على 4 ساعات ونصف ابتداء من الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهرًا، وذلك لإتاحة المجال لإقامة خطبة وصلاة الجمعة الذي تم توحيد مواعيدها لتكون الساعة 1:15 ظهرًا.

العمل عن بعد يوم الجمعة:

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، أصدرت تعميمًا إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن منح المرونة للعمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات، وحسن سير العمل في الحكومة الاتحادية أثناء تطبيق نظام العمل عن بعد في هذا اليوم.

النظام الجديد للعمل:

وجاء التعميم بناء على النظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي، والذي بدأ العمل به مع بداية العام الجاري، وعلى ضوء التوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة، واستنادًا لقرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2020م بشأن نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والقرارات المعدلة له.

وحددت الهيئة في تعميمها رقم 2 لسنة 2022 مجموعة من الضوابط التي ينبغي على الوزارات والجهات الاتحادية في الإمارات  الالتزام بها عند السماح لبعض الموظفين بالعمل عن بعد يوم الجمعة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.