أكد أنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال

تفاصيل التحقيق مع رجل الأعمال المصري محمد الأمين في قضية الاتجار بالبشر

2022-01-08 الساعة 11:59
تفاصيل التحقيق مع رجل الأعمال المصري محمد الأمين في قضية الاتجار بالبشر
المواطن - متابعة

كشفت مصادر مصرية تابعت التحقيقات مع رجل الأعمال محمد الأمين، أنه تم توجيه تهمة الاتجار بالبشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزلاء دار أيتام مملوكة له ببني سويف، حيث استمعت جهات التحقيق لأقوال المتهم، وواجهته بالتهم المنسوبة إليه، والتي أمرت على أثرها بضبطه.

تفاصيل التحقيقات: 

وقال المتهم محمد الأمين في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء الدار المملوكة له، حيث طالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار وتدعى دعاء حافظ، مستطرداً :” اسألوا دعاء”، بحسب ما نقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية.

وعقب انتهاء التحقيقات، أمرت جهات التحقيق باستدعائها لسماع أقوالها، كما أمرت جهات التحقيق بالتجديد للمتهم في الموعد المحدد، وطلبت جهات التحقيق استدعاء الطفلتين، وهما هيام وريهام. ص، للاستماع لأقوالهما في التهم الموجهة لصاحب الدار بهتك عرضهما داخل دار الأيتام المملوكة له.

من هو رجل محمد الأمين؟

ويعتبر رجل الأعمال المصري محمد الأمين واحدًا من الذين بدؤوا حياتهم بالعمل من خارج البلاد، حيث ظل في دولة الكويت لمدة 16 عاماً، ثم عاد بمدخرات تمكنه من الإقامة بعدد من المشروعات، حيث كانت بدايته في شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، كما أنشأ شركة استصلاح زراعي، ثم اشترى مساحة أرض وفيلا رقم 1 بالمنطقة 23 في مارينا، وأنشأ شركة “ع، ج”، مع رجل الأعمال “م، ع”.

وبعد أحداث يناير دخل رجل الأعمال مجال الإعلام، وأنشأ باقة قنوات شهيرة، ثم اشترى 85% من قناة ” أ ” و ” أ ” دراما وتركهما فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قنوات “م، سبورت”، الخاصة بكرة القدم، وأغلقهم بسبب إيقاف الدوري.

كما امتلك جريدة خاصة، تركها فيما بعد بسبب الخلافات.

كما تم منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدى الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.