قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا

ثغرة قد تمنع إيجالو من الانضمام لمنتخب نيجيريا

2022-01-02 الساعة 3:11
ثغرة قد تمنع إيجالو من الانضمام لمنتخب نيجيريا
المواطن - محمد سمعه
يبدو أن اللاعب النيجيري أوديون إيجالو مهاجم نادي الشباب، قد لا ينضم للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق الأحد المقبل في الكاميرون. ويلعب المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا مع مصر والسودان وغينيا بيساو، في البطولة التي تقام بين يومي التاسع من يناير إلى السادس من فبراير المقبل.

سبب رفض الشباب 

وكشفت تقارير أن الشباب رفض انضمام مهاجمه النيجيري إلى منتخب بلاده، بسبب عدم إخطار الاتحاد النيجيري لكرة القدم، لنادي الشباب باستدعاء اللاعب قبل البطولة بـ 15 يومًا كما هو متعارف عليه في نصوص الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يُقر بأنه يحق لأي اتحاد محلي طلب ضم اللاعب المحترف لمنتخب بلاده من ناديه قبل أي بطولة قارية بـ 15 يومًا. وكان الاتحاد النيجيري لكرة القدم طلب ضم إيجالو لمنتخب النسور النيجيرية قبل البطولة بـ 7 أيام وهو ما رفضه الشباب بحجة عدم تماشي الاستدعاء مع قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم. يذكر أن اللاعب النيجيري سجل هدفًا بالأمس في شباك الأهلي في الجولة الـ15 بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث فاز الشباب برباعية مقابل ثلاثة أهداف. أوديون إيجالو لاعب الشباب

رفض انضمام إيجالو يُسبب أزمة

ويأتي رفض الشباب انضمام إيجالو، ليضع منتخب نيجيريا في أزمة كبيرة بعد إصابة النيجيري فيكتور أوسمين لاعب نابولي الإيطالي بفيروس كورونا ورفض نادي واتفورد الإنجليزي إرسال لاعبه إيمانويل دنيس أيضًا.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news