منذ انطلاقة البرنامج وحتى الدفعة الـ 50

حساب المواطن: 111 مليار ريال إجمالي الدفعات و937 مليون ريال بأثر رجعي

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١:٢١ مساءً
حساب المواطن: 111 مليار ريال إجمالي الدفعات و937 مليون ريال بأثر رجعي
المواطن - الرياض

أعلن المتحدث الرسمي لـ برنامج حساب المواطن أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 50 لشهر يناير بلغ نحو 111 مليار ريال سعودي .

وأوضح برنامج حساب المواطن أن تم إنفاق 937 مليون ريال قيمة مبالغ الأثر الرجعي.

شروط الأهلية والاستحقاق:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

حقيقة إعادة فتح التسجيل

وفي وقت سابق، أوضح  برنامج حساب المواطن، حقيقة ما يتم تداوله بشأن إعادة فتح التسجيل بالبرنامج لغير المسجلين.

وأوضح البرنامج، أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، وذلك رداً على عدد من الاستفسارات التي وردت عبر حساب البرنامج على “تويتر”.

لا تاريخ محدد للتسجيل

وأشار إلى أن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

وأكد برنامج  حساب المواطن أنه لا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل، في حين تتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.