أكدت عدم تأكدها من الحاجة للجرعة الرابعة

فايزر: تطوير لقاحات جديدة لمواجهة أوميكرون

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٦ مساءً
فايزر: تطوير لقاحات جديدة لمواجهة أوميكرون
المواطن - متابعة

أعلنت شركة فايزر أنها تعمل على تطوير لقاحات جديدة تتصدى لمتحور أوميكرون وغيره من متحورات كورونا الأخرى.
وقال المدير التنفيذي للشركة إنهم حتى الآن غير متأكدين بعد من الحاجة لجرعة رابعة معززة ضد كورونا أم لا.

الجرعة الثالثة في مواجهة المتحورات

يذكر أن العديد من دول العالم قد تبنت الجرعة التنشيطية أو التعزيزية باعتبارها أداة فعالة لمواجهة متحورات كورونا وأهمها متحور أوميكرون الذي يعد أخطر المتحورات المسجلة حتى الآن وأكثرها انتشارًا حول العالم.

الفرق بين أوميكرون ودلتا

وكانت الدكتورة شادن وفا، مساعد مدير التميز الإكلنيكي بمستشفى الدرعية، قالت في وقت سابق إن أعراض أوميكرون أقل حدة من المتحورات السابقة ولكنه أسرع انتشارًا.

وأضافت وفا، في لقاء مع قناة الإخبارية، أن أوميكرون ينتشر أسرع من دلتا وفترة حضانته أقل فهي 3 أيام بينما دلتا فترة حضانته 5 أيام.

وأشارت إلى أن أوميكرون أكثر انتشارًا لأن أعراضه أقل حدة وخطورة من دلتا لأنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي أي الجيوب الأنفية ولذلك أعراضه عادة يكون رشحًا.

متحور دلتا وخطورته

ولفتت مساعد مدير التميز الإكلنيكي بمستشفى الدرعية، إلى خطورة متحور دلتا أكثر من أوميكرون حيث إنه يصيب الجهاز التنفسي السفلي فتكون الالتهابات الرئوية والتي جعلت الناس أكثر حرصًا والتزامًا.

وتابعت أنه مع جهود المملكة في توفير اللقاحات وقلة الأعراض المصاحبة للمتحورات أصبحت الناس أقل التزامًا واهتمامًا بأي أعراض، مطالبة الجميع بالحرص والالتزام وعدم الاستهانة بأي أعراض.