في كأس الأمم الإفريقية

منتخب المغرب يتجاوز عقبة غانا بصعوبة

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١٦ مساءً
منتخب المغرب يتجاوز عقبة غانا بصعوبة
المواطن - مروة نبيل

نجح منتخب المغرب الأول لكرة القدم في تحقيق فوز هام ضد غانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

تعادل المغرب ضد غانا بالشوط الأول:

وبدأت مباراة المغرب ضد غانا بشكل سريع، واستغل لاعبو النجوم السوداء الغيابات العديدة في صفوف أسود الأطلس، وكانوا الأكثر استحواذًا على الكرة، إلا أن الدفاع المنظم منعهم من تشكيل خطورة على المرمى.

واعتمد منتخب المغرب الأول لكرة القدم على التمريرات الطويلة تجاه مهاجميه زكرياء بوخلال وسفيان بوفال، وسدد الأخير كرة ثابتة عند الدقيقة 37، وكاد رومان سايس أن يهز الشباك، ولكنها مرت بالخارج، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

المغرب وغانا
جانب من المباراة – المصدر @caf_online_AR

منتخب المغرب يخطف الفوز:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ظهر منتخب المغرب الأول لكرة القدم بشكل أفضل، وسدد بوخلال كرة قوية عند الدقيقة 48، ولكنها ذهبت بعيدًا، ومرر أشرف حكيمي كرة مميزة للاعب بوفال، إلا أنه تأخر في اللحاق بها.

وعاد منتخب غانا لتشكيل خطورة على مرمى أسود الأطلس عن طريق جوزيف بانسيل، الذي سدد كرة قوية عند الدقيقة 75، ولكن حارس المرمى ياسين بونو تألق وأبعدها، ليحافظ على نظافة شباكه.

ومنح تصدي بونو الثقة للاعبي الأسود، الذين هاجموا بقوة قبل أن يستغل سفيان بوفال كرة مرتدة من المدافع، ليسددها بقوة ويهز الشباك عند الدقيقة 83، ليمنح منتخب المغرب الأول لكرة القدم فوز هام في بداية مشواره بالبطولة.

منتخب المغرب
لاعبو المغرب – المصدر @EnMaroc