ارتفاع الحالات الحرجة يستوجب استكمال التحصين

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٣٥ مساءً
ارتفاع الحالات الحرجة يستوجب استكمال التحصين
المواطن - سعد البحيري

يفرض التطور الحادث في زيادة عدد الحالات الحرجة خلال الأيام الأخيرة ضرورة استكمال التحصين لمن حصل على جرعة أو اثنتين من اللقاحات نظرًا لأهمية اللقاح في تقليص عدد الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة.

الحالات الحرجة في السعودية

وشهدت المملكة زيادة عدد الحالات الحرجة خلال الأيام الأخيرة بوتيرة متسارعة حيث وصلت يوم 5 يناير إلى 109 حالات بعدما كانت أقل من 50 حالة خلال الشهر الماضي بينما وصلت اليوم إلى 154 بالتزامن مع زيادة حالات كورونا المسجلة في المملكة.

أهمية اللقاحات 

وكان متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي شدد أمس على أهمية اللقاحات ودورها في تقليل حالات التنويم في أقسام الرعاية المركزة.

وأشار إلى أن المنحنى الوبائي في المملكة يمر بحالة انخفاض في التسارع وذلك بعد مروره بارتفاعات متسارعة، وهذا يدل على الجهود المبذولة من الجهات أو المجتمع والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات، منوهًا أن هناك متابعة مستمرة للحالات الحرجة التي هي الأخرى تسجل ارتفاعًا فيها ولكنها تختلف عما كانت عليه سابقًا، موضحًا أن الفارق كبير بينهما بسبب تلقي اللقاحات وهو ما يستوجب علينا ملاحظته الآن من الناحية الإيجابية، ففي عام 2020 كانت الأرقام في العناية المركزة تسجل بأعداد كبيرة وبالآلاف مقارنة بالوقت الحالي.

حالات كورونا الجديدة

يذكر أن الصحة أعلنت اليوم عن تسجيل (4778) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالتي وفاة رحمهم الله، وتسجيل (893) حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (547,507) حالة.