اضطرابات جوية وهطولات متفاوتة الاثنين المقبل

السبت ٢٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٥٥ مساءً
اضطرابات جوية وهطولات متفاوتة الاثنين المقبل
المواطن - الرياض

توقع مركز طقس العرب أن تشهد أجزاء متفرقة من المملكة اضطرابات جوية اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل بمشيئة الله تجلب معها بعض الأمطار.

اضطرابات جوية متوقعة 

وأشار المركز إلى توقع عبور جبهة هوائية باردة سطحية، ينتج عنها تشكل لكميات من الغيوم الماطرة على أجزاء متفرقة من المملكة، تشمل سواحل وسط وجنوب البحر الأحمر بالإضافة لعموم جنوب غرب المملكة وأجزاء من شمال الرياض وجنوب القصيم وامتدادًا حتى حفر الباطن وشمال  المنطقة الشرقية، ويتوقع أن تترافق ببعض الهطولات المطرية متفاوتة الشدة.

موجة باردة وتدني درجات الحرارة

وكان المتحدث الرسمي للأرصاد حسين القحطاني، توقع في مداخلة لقناة الإخبارية، أمس تأثر المملكة بموجة باردة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة قد تحد من الرؤية تشمل عدة مناطق من المملكة، لافتًا إلى أنه من المتوقع خلال هذه الأيام وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في المناطق الشمالية التي ستسجل 4 درجات ما دون الصفر.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار تأثير الموجة الباردة على معظم مناطق المملكة خاصة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.

ولم يستبعد المركز تكون الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق, في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران تمتد إلى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.