بعد عودتهما للمشاركة بدوري الأبطال

الآسيوي: مواجهة الشباب والجزيرة كلاسيكو مثير

الأربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٦:١٩ مساءً
الآسيوي: مواجهة الشباب والجزيرة كلاسيكو مثير
المواطن - مروة نبيل

ألقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مباراة الشباب والجزيرة الإماراتي المرتقبة، باعتبارها واحدة من أبرز مواجهات مرحلة المجموعات في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا.

مجموعة الليوث في دوري أبطال آسيا

وأُجريت مؤخرًا قرعة دوري أبطال آسيا 2022، وأسفرت عن تواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في المجموعة الثانية، التي تضم كلًا من؛ الجزيرة الإماراتي، القوة الجوية العراقي ومومباي سيتي الهندي.

دوري ابطال اسيا
قرعة دوري الأبطال – المصدر @theAFCCL_ar

الآسيوي يعلق على مباراة الشباب والجزيرة

وقال الآسيوي: “تشهد المجموعة الثانية مواجهة مثيرة بين فريقين يعودان إلى دوري أبطال آسيا بعد سنوات من الغياب. جاءت آخر مشاركة للشباب السعودي في عام 2015 عندما خرج من دور المجموعات، فيما شارك فريق الجزيرة الإماراتي آخر مرة في نسخة 2018 وخرج من دور الـ16 على يد نادي بيرسيبوليس”.

وتابع: “يتمتع الفريقان بتاريخ مميز في تقديم بعض المواجهات الكلاسيكية المثيرة في دوري أبطال آسيا. عندما التقيا في دور المجموعات عام 2013، سجل لاعب الجزيرة خميس إسماعيل هدفًا رائعًا من مسافة 35 ياردة خلال التعادل 1-1 في أبو ظبي”.

الشباب
لاعبو الليوث – المصدر spl

وواصل الآسيوي تقريره قائلًا: “لكن الشباب هو من احتل صدارة المجموعة بينما احتل الجزيرة المركز الثالث بعد خسارة مباراة الإياب 1-2 في الجولة الأخيرة، وفي العام التالي، تأهل الفريقان معًا من المجموعة الأولى، حيث فاز الجزيرة بنتيجة 3-1 في أبو ظبي وفاز الشباب 2-1 على أرضه مرة أخرى”.

وأضاف: “أعاد نادي الجزيرة مؤخرًا التعاقد مع أحمد العطاس لتعزيز خط هجومه الذي يضم بالفعل هدّاف المنتخب الإماراتي التاريخي علي مبخوت، بالإضافة إلى الجناح جواو فيكتور الذي تم ضمه الصيف الماضي من نادي فولفسبورغ الألماني”.

وجاء في ختام التقرير: “في المقابل، يتباهى الشباب بوجود عدد من النجوم في صفوفه بقيادة قائد الفريق واللاعب الأرجنتيني الدولي السابق إيفر بانيغا، بالإضافة إلى مهاجم مانشستر يونايتد السابق أوديون ايغالو وجناح الهلال السابق هتان باهبري”.

هتان باهبري وإيغالو
باهبري – المصدر spl