توقع تمركز كتلة باردة على العاصمة

الحصيني: الرياض أكثر برودة ظهرًا من ساعات فجر اليوم

الثلاثاء ١٨ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:١٠ مساءً
الحصيني: الرياض أكثر برودة ظهرًا من ساعات فجر اليوم
المواطن - الرياض

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، عن توقعاته بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى وجود كتلة باردة على الرياض.

أجواء باردة بالمملكة وغائمة على الرياض:

وقال الحصيني في منشور له على حسابه الشخصي بتويتر، اليوم، أجواء باردة تغطي المناطق الشمالية والوسطى وشمالي الشرقية والغربية من المملكة، متوقعًا أن تكون السماء غائمة على الرياض والمرتفعات وأمطار على الشرقية.

وأضاف أن الحرارة في الرياض ظهر هذا اليوم الثلاثاء أقل مما كانت عليه عند الفجر، مما يدل على تمركز كتلة باردة عليها.

توقعات الطقس: 

وفي وقت سابق من اليوم قال الحصيني في تغريدات له عبر تويتر: إنه حسب المراصد العالمية، من المتوقع أن تتكاثر السحب مع الساعات القادمة، وبعضها سيكون ممطرًا على مناطق تبوك والشمالية والجوف والرياض والشرقية، مع استمرار الهطل الثلجي على مرتفعات تبوك، مؤكدًا أن بداية الحالة الممطرة مساء الاثنين 14/ 6/ 1443هـ البروق على جنوب غرب العاصمة الرياض وسواحل تبوك.

هواء قطبي: 

وتابع أنه من المتوقع تدفق هواء شديد البرودة أصله قطبي على مناطق الحدود الشمالية والجوف، ومتوقع فجر غد الثلاثاء وصول درجات حرارة إلى تحت الصفر، تمتد إلى تبوك وحائل، كما من المتوقع هطول أمطار متفاوتة في الصباح على معظم منطقة الرياض، بما فيها العاصمة والمنطقة الشرقية، وأن تعيش الشرقية من المملكة والبحرين أجواء شتوية ممطرة اليوم الثلاثاء.