وظائف شاغرة في مطارات جدة
ترامب يعلن الرفع الفوري للحصار البحري على إيران
وظائف شاغرة بـ السعودية لهندسة الطيران
محطة مغلقة وناقلات غير مرخصة.. كشف ملابسات مقطع انسكاب المواد البترولية في الرياض
التلفزيون الإيراني يعلن وقف الحرب والاتفاق مع أميركا
رئيس الوزراء الباكستاني: نشكر السعودية وقطر وتركيا على دعمهم للتوصل إلى اتفاق السلام بين أميركا وإيران
ترامب: الاتفاق مع إيران أصبح الآن مكتملًا وسيتم فتح مضيق هرمز بالكامل دون رسوم
التوصل إلى اتفاق سلام بين أمريكا وإيران ووقف فوري ودائم للعمليات العسكرية
مكتبة الملك عبدالعزيز تبرز الآثار في المملكة عبر دراسات متنوعة
سعود بن طلال يشارك في حملة التبرع بالدم
أكدت دراسة حديثة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن النظام الغذائي النباتي مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وارتبط الالتزام بنظام غذائي صحي نباتي بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%، وخطر الوفاة بشكل عام، بـ11%.
وتشير هذه النتائج، بعد تحليلها على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، إلى أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يساعد على العيش فترة أطول، بفضل تقليل استهلاك الدهون المشبعة، التي تعد المنتجات الحيوانية مصادرها الرئيسية.
ووفق جمعية القلب الأمريكية، فإن الأطعمة بالدهون المشبعة يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول، الذي يهدد بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، والتي يمكن أن تقصر عمر المريض.
وأوضحت مؤسسة التغذية البريطانية أن النظام الغذائي النباتي يركز على الفواكه، والخضروات، والبقول، والمكسرات، والبذور، والزيوت.
ومن ناحية أخرى، قد تتراجع شعبية اللحوم الحمراء والمعالجة، لارتباطها بخطر الإصابة بالسرطان.
ومن الفوائد الصحية الأخرى موثقة للنظام الغذائي النباتي، تقليل الإصابة بالسكري، وخفض ضغط الدم، وتعزيز وزن الجسم الصحي.
ورغم ذلك لا يخلو هذا النظام من سلبيات بسبب افتقاره إلى فيتامين ب 12، وفيتامين د، مثلاً ومع ذلك يمكن الحصول على العناصر الغذائية الأخرى بتناول المكملات الغذائية حسب إكسبريس البريطانية.