الدفاع المدني يحذر : ابقوا في أماكن آمنة وقت المطر

السبت ١٥ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
الدفاع المدني يحذر : ابقوا في أماكن آمنة وقت المطر
المواطن - الرياض

دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة وقت هطول الأمطار وذلك بالتزامن مع توقعات حالة الطقس التي تشير إلى هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق واستمرار تراجع درجات الحرارة.

الدفاع المدني يحذر 

وقال الدفاع المدني :أثناء هطول الأمطار يجب البقاء في مكان آمن محذرا في الوقت ذاته من المجازفة بقطع مجاري السيول أو الجلوس فيها أو عبورها داعيًا إلى عدم الاقتراب من تجمعات المياه أو ترك الأطفال يلعبون بالقرب من مجاري السيول.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول الأمطار الرعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، مكة المكرمة والباحة.

تراجع درجات الحرارة

كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم وأجزاء من غرب المملكة وشرق ووسط المملكة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، الجوف وسواحل المنطقة الشرقية.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والأوسط قد يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-45 كم/ساعة. وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.