بعد الفوز على عمان بهدف نظيف

السعودية تتألق في تصفيات كأس العالم 2022

الجمعة ٢٨ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٠٢ مساءً
السعودية تتألق في تصفيات كأس العالم 2022
المواطن - مروة نبيل

يُقدم منتخب السعودية الأول لكرة القدم أداء مميزًا ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022، ليكون من أبرز المنتخبات الآسيوية ويقترب من خطف بطاقة التأهل إلى مونديال قطر.

منتخب السعودية ينفرد بالصدارة

ولعب منتخب السعودية ضد عمان بالأمس على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، في إطار مواجهات الجولة السابعة من تصفيات كأس العالم 2022، ونجح الأخضر في الفوز بهدف دون رد سجله فراس البريكان.

ورفع منتخب السعودية الأول لكرة القدم رصيده إلى 19 نقطة، لينفرد بصدارة مجموعته بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، فيما تجمد رصيد عمان عند 7 نقاط في المركز الرابع.

 

نجم منتخب السعودية فراس البريكان
البريكان – المصدر @SaudiNT

السعودية في تصفيات كأس العالم 2022

وخطف منتخب السعودية بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد الأنظار إليه في تصفيات كأس العالم 2022، حيث إنه الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك برصيد 5 مباريات من أصل 7 لقاءات خاضها في المجموعة الثانية.

واستقبل منتخب السعودية الأول لكرة القدم 3 أهداف فقط، وهو نفس عدد الأهداف الذي استقبلته اليابان وأستراليا أيضًا، حيث اهتزت شباكه مرة أمام فيتنام في المباراة الافتتاحية، وسجلت الصين هدفين أمام الأخضر.

وحافظ حارس المرمى محمد العويس على نظافة شباكه في 3 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2022، مقابل مرتين للحارس البديل محمد الربيعي، وذلك في ظل التألق الدفاعي الكبير، الذي ساهم في عدم استقبال أهداف، وتحقيق الأخضر لانتصارات متتالية.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT