يقام تحت شعار جبل ووادي وعسل صافي

الفيصل يرعى انطلاق مهرجان العسل الأول في أضم

الخميس ٦ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١١:١٦ صباحاً
الفيصل يرعى انطلاق مهرجان العسل الأول في أضم
المواطن- محمد الغبيشي - أضم

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، انطلاق مهرجان العسل الأول بمحافظة أضم والذي يقام في الخامس عشر من الشهر الجاري، تحت شعار “جبل ووادي وعسل صافي”.

ويشرف على المهرجان محافظة أضم، فيما يقوم بتنظيمه بلدية أضم بمقر مبنى الضيافة التابع لها، بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية، ولجان التنمية الاجتماعية وجمعيات البر الخيرية على مستوى المحافظة ومراكزها.

بدوره، ثمن محافظ أضم عبدالله بن حسن الفيفي صدور موافقة الأمير خالد الفيصل على رعاية المهرجان، والذي تأتي انطلاقاً من دعمه المتواصل لكافة البرامج والفعاليات التنموية والسياحية والاقتصادية والثقافية على مستوى المنطقة ومحافظاتها، وامتداداً للدعم اللامحدود والرعاية الكريمة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمساهمة في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية 2030.

تنمية شاملة: 

وقال محافظ أضم إن أمير مكة المكرمة وضع من أبرز أولوياته تحقيق التنمية الشاملة والتطوير المستمر وبناء الإنسان وتنمية المكان، ودعمه لكافة البرامج والفعاليات والمبادرات التي تسهم في دفع عجلة التنمية وتطوير الحراك السياحي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

وأوضح الفيفي أن فعاليات المهرجان الذي تستمر أعماله لمدة أسبوع تشتمل على الكثير من الأجنحة التي سوف تخصص لعرض أنواع مختلفة من منتجات العسل البلدي، الذي تشتهر بها المحافظة، ويشارك فيه عدد كبير من النحالين والأسر المنتجة، إلى جانب إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والأمسيات الثقافية والشعرية والشعبية.

إبراز الحركة السياحية:  

ولفت إلى أن المهرجان والذي يقام لأول مرة على مستوى المحافظة يسعى لإبراز الحركة السياحية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ودعم النحالين ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم، وزيادة فرص استثمارهم في منتجات العسل والمنتجات الزراعية، وضمان المردود المالي الجيد لهم، وتنظيم البيئة الداعمة للنحالين والمنتجين، إلى جانب التعريف بإمكانيات المحافظة وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصداً لمربي النحل ومنتجي العسل.

أنواع مختلفة: 

وأضاف: يتضمن المهرجان عرض أنواع مختلفة من العسل التي تتميز به محافظة أضم وبيئتها التهامية والجبلية مثل: عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وغيرها من الأنواع، كاشفاً عن حرص المنظمين على إنجاح فعاليات المهرجان حتى تستطيع المحافظة أن تضع نفسها ضمن المحافظات والمناطق المنتجة على مستوى المملكة .

ودعا الفيفي المشاركين والمنظمين والزوار إلى أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازات الصحية والوقائية، والالتزام بالتعليمات والضوابط الصادرة من الجهات الصحية للحدّ من انتشار جائحة كورونا.

من جانب آخر، بدأت اللجان المنظمة وضع الخطط والاستعدادات المبكرة لانطلاقة المهرجان، فيما تم تدشين شعار وهوية المهرجان في نسخته الأولى.