تضم العديد من الفعاليات والأجواء الترفيهية

“المواطن” في نبض الرياض لتوثيق عمق التاريخ

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٠١ مساءً
“المواطن” في نبض الرياض لتوثيق عمق التاريخ
المواطن - الرياض - تصوير: هاشم القرني

وثقت “المواطن” تألق منطقة نبض الرياض بالعديد من الفعاليات والأجواء الترفيهية المتنوعة التي أثارت إعجاب الحضور من زوار وسياح وعائلات.

جانب تاريخي وثقافي:

وتعمل منطقة نبض الرياض على إبراز الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة والاحتفاء بهما، وذلك من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة منذ بداية تأسيس الدولة، ومحاكاتها على جدران قصر المصمك، إلى جانب عروض موسيقية شعبية، تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي.

وتعزز المنطقة من حضورها من خلال الأسواق العتيقة المجاورة لها، حيث يجد الزوار أصناف البضائع التقليدية من ملبوسات ومقتنيات، وأحدث المنتوجات والمشغولات اليدوية، مع استفادتهم من مسارح الموسيقى واستعراضات الفلكلور الشعبي التي تتعاقب على تقديمها فرق متنوعة تستضيفها المنطقة.

عروض ثلاثية الأبعاد

وتقع منطقة “نبض الرياض”، التي تستمر فعاليتها حتى منتصف يناير 2022، وسط العاصمة الرياض بجوار قصر المصمك، وتستهدف العائلات والأفراد والأطفال والكبار، وتتضمن عدة عروض تستقطب محبي الفنون والثقافة.

كذلك، تتميز المنطقة بعناصر مصممة بعناية تبهر الزوار، منها العروض ثلاثية الأبعاد، التي تستخدم إضاءات خاصة تجعل من يراها يظن أنها واقع.