بدء اكتتاب الأفراد 3 فبراير

تحديد سعر طرح سهم علم بـ 128 ريالاً

الأحد ٣٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥١ صباحاً
تحديد سعر طرح سهم علم بـ 128 ريالاً
المواطن - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية بصفتها مستشاراً مالياً ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة “علم” عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ (128) ريالاً للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في بيان لها على “تداول”، إنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح ستنطلق مرحلة اكتتاب الأفراد يوم الخميس الموافق 3 فبراير والتي ستستمر لغاية الأحد 6 فبراير حيث تم تخصيص (7,200,000) سهم عادي تمثل نسبة 30 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وفي وقت سابق، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة مرتفعًا 73.95 نقطة ليقفل عند مستوى 12182.51 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 5.8 مليارات ريال.

كمية الأسهم السعودية 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 134 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 260 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 122 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 67 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات ساسكو، ووقت اللياقة، وعطاء، والأبحاث والإعلام، وأسواق المزرعة الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات عذيب للاتصالات، وتنمية، وبوان، والإنماء طوكيو م، والخدمات الأرضية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.95% و 9.97% .

فيما كانت أسهم شركات الإنماء، والجزيرة، وكيان السعودية، ودار الأركان، وزجاج الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأكوا باور، والإنماء، وعذيب للاتصالات، والمتقدمة الأكثر نشاطا في القيمة.