توأم أمريكي أحدهما مات ضميره فسجن الآخر ظلمًا 20 عامًا

الأحد ٣٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٥ مساءً
توأم أمريكي أحدهما مات ضميره فسجن الآخر ظلمًا 20 عامًا
المواطن - متابعة

استغرق الأمر 20 عامًا حتى يستيقظ ضمير مواطن أمريكي بعدما سجن شقيقه التوأم في قضية بدلًا عنه وقضى خلف القضبان 20 عامًا.

توأم أمريكي مثير للجدل

وحكم على كيفن دوجار بالسجن 20 عامًا بتهمة إطلاق نار مميت عام 2003 لكن بعد قرابة عقدين من الزمان يعترف الشقيق الآخر أنه هو من ارتكب الجريمة.

وبدا على المتهم البريء التأثر وبدأ في البكاء بعد إطلاق سراحه من سجن كوك كاونتي ليلة الثلاثاء الماضية، والتقى بأهله كرجل حر.

وكان مسلح قد فتح النار على ثلاثة أشخاص في حي أبتاون بشيكاغو في مارس 2003 ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر، وفقًا لشبكة “إن بي سي شيكاغو”.

وأدين الشخص الخطأ عام 2005 وحكم عليه بالسجن 54 عامًا، ومع ذلك، بدا أن مصيره قد حُدد حتى ما وصفه المحامي الخاص به بأنه “أغرب من الخيال”، حيث اعترف كارل سميث، شقيق دوجار التوأم، بارتكاب جريمة القتل، في اعتراف تم تقديمه لأول مرة في رسالة بعثها إلى دوجار في 2013، بعد ما يقرب من عقد من إدانته.

محاكمة جديدة 

وفي البداية، كان للاعتراف تأثير ضئيل على قضية دوجار، حيث حكم قاض في عام 2018 بأن اعتراف سميث لم يكن ذا مصداقية ورفض تقديم محاكمة جديدة لتوأمه، وفقًا لصحيفة “شيكاغو تريبيون”، حيث إنه في ذلك الوقت، كان سميث يقضي عقوبة بالسجن لمدة 99 عامًا بتهمة غزو منزل شهد إصابة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات برصاصة في رأسه، ورفض المدعون الاستئناف بحق دوجار، إذ اعتبرت السلطات أن سميث “ليس لديه ما يخسره” في الاعتراف بالقتل.