بلغ إجمالي عدد التبرعات أكثر من 671 مليون ريال

جود الإسكان تسجّل استفادة أكثر من 6,500 أسرة شديدة الحاجة

الجمعة ٢١ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٧:٢٥ مساءً
جود الإسكان تسجّل استفادة أكثر من 6,500 أسرة شديدة الحاجة
المواطن - واس

سجّلت منصّة “جّود الإسكان” التابعة لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” استفادة أكثر من 33,910 مستفيدين ومستفيدات منذ إطلاق المنصة حتى نهاية العام الماضي 2021، مما أسهم في توفير المساكن لأكثر من 6556 أسرة في عدد من مدن ومناطق المملكة، وذلك تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة.

مشاركة مجتمعية: 

وتستهدف “جود الإسكان” منذ إطلاقها تفعيل الدور الاجتماعي عبر تقديم نموذج للمشاركة المجتمعية المحوكمة من خلال تكامل أدوار الجهات الحكومية والخيرية والتجارية والأفراد لتقديم يد العون للعطاء الخيري السكني عبر منصة إلكترونية تتميز بالشفافية والدقة والاحترافية، وتضمن استدامة العطاء الإسكاني للأسر الأشد حاجة.
وبلغ إجمالي التبرعات على منصة “جود الإسكان” أكثر من 671 مليون ريال أسهم فيها أكثر من 3.5 ملايين متبرع لتوفير المسكن لـ 1940 أسرة ودعم إيجارات 4617 أسرة من الأسر “الأشد حاجة”.
يشار إلى أن منصة “جود الإسكان” تعمل وفق إجراءات عمل محوكمة من خلال التكامل مع عدد من القطاعات الحكومية؛ لضمان التأكد من صحة بيانات الأسر شديدة الحاجة.

دعم سخي: 

وحظيت المنصة منذ انطلاقتها بدعم سخي كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمبلغ قدره 100 مليون ريال، ومن ولي عهده الأمين بمبلغ 50 مليون ريال، تأكيداً على اهتمام القيادة بتفعيل الدور الاجتماعي في تسريع عجلة التنمية من خلال تقديم نموذج جديد للتكافل الاجتماعي تتكامل فيه أدوار الجهات الحكومية والخيرية وتلتقي على منصة “جود الإسكان”.
يذكر أن منصة جود الإسكان تُعدّ إحدى مبادرات مؤسسة سكن الهادفة إلى إشراك المجتمع – أفراداً ومنظمات – لزيادة نمو العطاء السكني الخيري، بواسطة منصة إلكترونية تحقق الشفافية والدقة والاحترافية في تقديم الإسهامات، ويمكن معرفة طرق الإسهام في منصة جود الإسكان من خلال زيارة الرابط: هنا.